الجمعة، 29 أبريل 2022

تعرف أكثر على آلة الكمان

 

تعرف أكثر على آلة الكمان


 من الواضح أن جودة المواد لها أهمية كبيرة في صناعة الكمانهذا هو الحال بالنسبة لجميع الفنون الجميلة وفي الواقع بالنسبة لجميع أعمال الأيدي البشرية تقريبًا ؛ لماذا تكون مختلفة في حالة الكمان؟ فقط أفضل المواد جيدة بما يكفي للكمانومع ذلك ، ما هو الأفضل لصوت الكمان؟

صوتها مهم جدًا ، لذا فإن شكلها وجمالها ليسا دائمًا أهمية قصوى. في حالة الكمان ، نحن نعمل مع خشب التون ، لذلك هويمكن أن يحدث بسهولة أن قطعة خشب غير ملحوظة بها عيوب طفيفة أفضل من تلك التي تبدو أجمل وأكثر كمالًا. يمكن اكتشاف الاستخدام العرضي لمواد أقل جمالا وأقل مثالية حتى في حالة وجود بعض روائع ستراديفاري التي تتمتع بصوت ممتاز. على سبيل المثال ، يمكن العثور على عيوب كبيرة في المسالك بجانب ذيل الجزء السفلي من الجزء العلوي من الكمان العظيم "Alard". يحق لنا بالنتيجة النهائية أن نعلن أن هذه العيوب لم تؤثر على جودة الصوت. وفقا لهيل ، فإن التشيلو الشهير "Piatti" له ظهر قيقب يبدو ناعمًا مع لهيب صغير وضعيف ، على الرغم من ذلك ؛ يمكن أن تنتج نغمة عميقة. يمكننا العيش بدون الالتواءات المختلفة ("التقلبات") في الهيكل الخشبي على قمته ، وهي نتائج الحدبات التي تجري بجوار هذه المساحات. استخدم ستراديفاري في بداياته وأيضًا في أواخر سنوات نشاطه أنواعًا من القيقب المحلية ، والتي كانت تتميز بنيران صغيرة كثيفة. كان خشبه المشتعل الضخم من أصل شرقي. بطبيعة الحال ، كان أغلى بكثير. لا يمكن العثور على هذا المستوى من الجودة بين صانعي الكمان الإيطاليين الأقدم ، مثل Amaties ، الذين فضلوا قطع الخشب الخلفي نحو الضلع (Schwarte) على أي حال. بشكل عام ، لا يمكن القول إن أجمل آلات الكمان ذات الظهر الواسع تتفوق على غيرها ؛ نظرًا لأن بعض أعمال Stradivari لها أيضًا ظهور أقل جاذبية ، إلا أنها تتمتع بصوت من الدرجة الأولى. إذا ركزنا بعد ذلك حصريًا على جودة أصواتهم ، فلن نحكم على خشب جيد ، وخاصة خشب القيقب ، ببساطة على أساس جماله الخارجي. في هذه الحالة، سيكون حكمهم النهائي دائمًا على أساس الممارسة. إذا تم تصنيع الكمان بجودة صوت ممتازة ، فيمكن بالتأكيد استنتاج ما إذا كان الخشب الجيد أو الجيد حقًا قد تم استخدامه كخشب له.

قد لا يتم دائمًا استخلاص نفس النتيجة في الاتجاه المعاكس. في حالة وجود نتيجة صوتية سيئة ، يجب البحث عن أعطال الكمان بشكل أساسي في طريقة التصنيع. بهذا المعنى ، يمكن أن يكون خشب الخشب جيدًا أو سيئًا أيضًا. إذا كانت طريقة البناء مهمة أيضًا للحصول على نتيجة مواتية - الطريقة الصحيحة في الأساس لتوضيح سماكة الخشب ، وبالتالي إنشاء نغمة جانبية بالخصائص المطلوبة - ، فإن المادة ستشكل الأساس الأكثر أهمية لإنشاء هذه النسب. وبالتالي ، فإنني أعتبر مادة ذات صوت جيد كشرط مسبق ملائم لتحقيق النجاح الكامل ؛ بنفس الطريقة التي أعتبر بها أيضًا استخدام الخشب الجيد والمرن وليس بالورنيش الصلب. هل يجب أن تكون مختلفة في مجالات الفنون الأخرى؟ لا ينبغي أن يختار الرسام أفضل أنواع الدهانات وأكثرها ديمومة ، وكذلك المزيج المناسب لضمان أكبر نجاح ممكن لأعماله الفنية؟ ألن تتعرض أعماله الفنية لخطر شديد بسبب تغيير بعض ألوانها بمرور الوقت أو تشققها بعد تطبيقها؟ ألم يكن على النحاتين المسيحيين على الخشب في العصور الوسطى استخدام أفضل المواد لعملهم من أجل الحفاظ عليها في حالة لا تشوبها شائبة حتى وقت قريب؟ يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول آلات الكمان ومبنى الكمان على بوابة Cremonae للآلات الوترية.

التسميات:

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية